الرئيسية - أخبار اليمن - ما هو الدواء الذي بشر فيه وزير صحة الحوثيين لعلاج كورونا في اليمن
ما هو الدواء الذي بشر فيه وزير صحة الحوثيين لعلاج كورونا في اليمن
الساعة 02:00 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

زعم وزير الصحة العامة والسكان بحكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، طه المتوكل، اليوم السبت، بوجود ابحاث لايجاد دواء يمني جديد لـ"كورونا".

وفي وقت سابق أورد الصحفي اليمني محمد عايش، في مقالا مطولا نشره على حسابه بموقع “فيسبوك”، نقاشاً دار بينه وبين أحد قيادات مليشيا الحوثي، والذي قال إنه كان مصراً على أن كورونا مؤامرة أمريكية وانهم يستخدمون لمقاتليهم ما يقيهم من كورونا.

 

 

اخبار ساخنة:

ثروة رجاء الجداوي 450 مليون فكيف ستوزع حسب وصيتها وكم تبلغ حصة ابنتها الوحيدة؟

 

-شاهد سميرة توفيق في غرفة العمليات وهي بكامل مكياجها وكأنها عروس في ليلة زفافها فكيف كانت حالتها عند خروجها من العمليات؟

 

-السعودية: ازالة الموكيت من مساجد المملكة لهذا السبب واستبدالها بمادة لم تستخدم من قبل

 

- فيديو فاضح من مأذنة مسجد كبير في دولة خليجية يثير ثورة وسخط الجميع

 

-ارخص سيارة في السعودية 2020 | دليلك الشامل للشراء

 

امرأة تجبر طفلا على اشباع رغباتها الجنسية.. والسعوديون يطالبون بمعاقبتها

 

 الاغتصاب: “عاقبني بممارسة الجنس معي أربع ساعات بعد تعليقي على صورة شاب في انستغرام”

 

سوري يحطم راس زوجته بالمطرقة ويمزق جسدها بالسكين لسبب مُحير

 

ماهو افضل وقت لاكتساب فيتامين “د” من اشعة الشمس ؟

 

ميسي يودع برشلونة رسمياً

 

-مشاهد خادشة للحياء في حفلة شـ.واذ في السعودية!

 

 

-تستطيع التنبؤ بالمخاطر وابوابها تعمل بطريقة لا تخطر على بال احد: تعرف على المواصفات الخارقة والسعر الخيالي لسيارة ولي العهد الامير محمد بن سلمان والتي صممت له خصيصاً

 

-ما هي علامات محبة الله تعالى لعبده المؤمن؟ | كيف اعرف أن الله يحبني

 

-شاهد بالفيديو: اول ظهور للطفل السوري المغتصب في لبنان يكشف تفاصيل بشعة عما تعرض له

 

أثناء قضاء شهر العسل.. الفنانة المصرية غادة عبد الرازق تنشر أول صور لزوجها الـ 12

 

 

 

 

وقال “عايش”: “خاطبته مراعياً لإمكاناته العقلية والثقافية بقولي: صحيح أمريكا هي وراء الوباء، وهذا أدعى أن تتحركوا وتحاصروه وتعلنوا حجم ضحاياه كي يحذر الناس، أليس هكذا تتم مواجهة المؤامرات الأمريكية؟!”.

وأضاف: عايش“رد علي بثقة كبيرة بقوله: ليس لدينا مقاتل ولا مواطن إلا ولديه الصحيفة السجادية!! (يقصد صحيفة الأدعية والمأثورات المنسوبة إلى الإمام السجاد زين العابدين علي بن الحسين)”، ساخراً منه بالقول: “بارك الله فيكم ما قصرتم. والقطران فين؟”، في إشارة إلى حكاية القطران الشهيرة خلال زمن حكم الإمامة في اليمن.

الى ذلك يأتي زعم المتوكل، بعد مزاعم سابقة للدكتور محمد الزنداني، و محمد الظمين، بشأن اكتشافهم علاج للفيروس الذي يحصد أرواح عشرات اليمنيين، فيما ادويتهم لما تنقذ أقرب الناس إليهم.

وأدعى المتوكل، خلال لقاء عام للكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة بأمانة العاصمة صنعاء، أن "زملائه الأطباء، والصيادلة والمختبريين اليمنيين يجرون الآن أبحاث طويلة مستفيضة وسيكون دواء كورونا بإذن الله من اليمن؛ حد زعمه.

ولفت المتوكل إلى أن معدلات حالات الشفاء عالية جدا في اليمن.

وذكر بان المواطنين في عدن لجأوا الى مستشفيات صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي، حسب تعبيره.

وجدد اتهامه لمنظمة الصحة العالمية بعدم كفاءة الفحوصات المقدمة منها؛ اذ ان الخلط بين كورونا والانفلونزا الموسمية يمنعانه من إعطاء رقم دقيق للإصابات.

وكان المتوكل دعا الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية خلال الثلاثة الأشهر المقبلة، في ظل تعتيم شامل عن الاعداد الحقيقية المصابة بالفيروس بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا.