الرئيسية - أخبار اليمن - السعودية تحرج الشرعية وتنهي عملية النهب المنظم وعبث فحص المغتربين المسافرين إلى اليمن والدوريات تداهم الفندق الذي يسكن فيه ممثل السفارة اليمنية
السعودية تحرج الشرعية وتنهي عملية النهب المنظم وعبث فحص المغتربين المسافرين إلى اليمن والدوريات تداهم الفندق الذي يسكن فيه ممثل السفارة اليمنية
الساعة 01:00 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

أحرجت السلطات السعودية، حكومة الشرعية، عندما أقدمت على إنهاء عملية النهب المنظم وعبث فحص المغتربين المسافرين إلى اليمن لفيروس كورونا مقابل مبالغ مالية طائلة.

 

 

 

اخبار ساخنة:

ثروة رجاء الجداوي 450 مليون فكيف ستوزع حسب وصيتها وكم تبلغ حصة ابنتها الوحيدة؟

 

-شاهد سميرة توفيق في غرفة العمليات وهي بكامل مكياجها وكأنها عروس في ليلة زفافها فكيف كانت حالتها عند خروجها من العمليات؟

 

-السعودية: ازالة الموكيت من مساجد المملكة لهذا السبب واستبدالها بمادة لم تستخدم من قبل

 

- فيديو فاضح من مأذنة مسجد كبير في دولة خليجية يثير ثورة وسخط الجميع

 

-ارخص سيارة في السعودية 2020 | دليلك الشامل للشراء

 

امرأة تجبر طفلا على اشباع رغباتها الجنسية.. والسعوديون يطالبون بمعاقبتها

 

 الاغتصاب: “عاقبني بممارسة الجنس معي أربع ساعات بعد تعليقي على صورة شاب في انستغرام”

 

سوري يحطم راس زوجته بالمطرقة ويمزق جسدها بالسكين لسبب مُحير

 

ماهو افضل وقت لاكتساب فيتامين “د” من اشعة الشمس ؟

 

ميسي يودع برشلونة رسمياً

 

-مشاهد خادشة للحياء في حفلة شـ.واذ في السعودية!

 

 

-تستطيع التنبؤ بالمخاطر وابوابها تعمل بطريقة لا تخطر على بال احد: تعرف على المواصفات الخارقة والسعر الخيالي لسيارة ولي العهد الامير محمد بن سلمان والتي صممت له خصيصاً

 

-ما هي علامات محبة الله تعالى لعبده المؤمن؟ | كيف اعرف أن الله يحبني

 

-شاهد بالفيديو: اول ظهور للطفل السوري المغتصب في لبنان يكشف تفاصيل بشعة عما تعرض له

 

أثناء قضاء شهر العسل.. الفنانة المصرية غادة عبد الرازق تنشر أول صور لزوجها الـ 12

 

وأغلقت السلطات السعودية، السبت، مختبر الفاربي والذي قام باستغلاله نافذون في قنصلية اليمن في فحص المغتربين مقابل مبالغ باهظة، في عملية نهب منظمة برعاية الحكومة الشرعية.

 

 

ووصل حجم الفحوصات الطبية إلى أكثر من 300 دولار أمريكي وبحس السندات الرسمية وصل السعر الى 1300 سعودي وفحص فايروس #كورونا في منفذ #الوديعة الحدودي بين #اليمن و #السعودية .

واعتبر ناشطون ومواطنون يمنيون الفحوصات الطبية استغلالا حكوميا رخيصا وعملية نهب منظمة تجري تحت رعاية الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

 

وندد عدد من المغتربين اليمنيين المسافرين من السعودية بجريمة المبالغ المفروضة مقابل فحص التأكد من فيروس كورونا والذي يقدم مجاناً في كل دول العالم.

وقال ناشطون يمنيون، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن دوريات الأمن السعودي أغلقت مختبر الفارابي الطبي في مدينة شرورة والذي تعاقدت معه القنصلية اليمنية لفحص المغتربين العالقين في منافذ المملكة.

وحسب الناشطين فقد كانت قنصلية الحكومة الشرعية تستغل فحوصات المغتربين مقابل دفع مبلغ مالي يصل إلى 1300 ريال سعودي مقابل فحص PCR.

ونقل الدكتور حسين بن لقور عن أحد أصحاب الأسر العالقة في منفذ الوديعة قوله، إن دوريات الأمن السعودي داهمت الفندق الذي يسكن فيه ممثل سفارة الشرعية.

 

 

كما أحضرت معها صاحب المختبر، ثم أعطت الدورية الأمر باسترجاع كل المبالغ التي تم دفعها لمندوب سفارة الشرعية لدى السعودية.

وقال بن لقور إنه تم إرجاع كافة نقود الفحوصات للمغتربين، وسيحدد خلال هذا اليوم قيمة مبلغ الفحص حيث يكون بمتناول الجميع.

وكتب نعمان إبراهيم، سلطات السعودية تغلق مختبر الفاربي بالسعودية بشرورة وتعيد المبالغ للمسافرين التي دفعوها مقابل فحص PCR.

وأضاف، إنه سيتم خلال الساعات المقبلة تحديد مبلغ الفحص للمسافرين، على أن يكون مبلغا معقولا يقدر الجميع على دفع تكاليفه.

وثمن المغتربون العالقون ومواطنون يمنيون دور أمن المملكة العربية السعودية في التدخل وانقاذهم من سطوة المبالغ الطائلة التي فرضت عليهم أثناء عمل فحوصات طبية خاصة بفيروس كورونا من قبل القنصلية اليمنية.