صفعة سعودية للوافدين هذه المرة للاطباء والممرضين

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الأربعاء 13 أكتوبر 2021 الساعة 03:35 م

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، قرارات بتوطين عدد من المهن الطبية والصحية في مختلف مناطق المملكة، واستبدال العمالة الأجنبية الوافدة بعمالة تحمل الجنسية السعودية.


وبحسب وسائل إعلام سعودية رسمية، أصدر أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارين جديدين لتوطين الوظائف في التخصصات الصحية والأجهزة الطبية بكافة مناطق المملكة.


وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن هذه القرارات ستوفر ما يزيد 8.500 وظيفة للسعوديين والسعوديات، حيث ستدخل القرارات الصادرة حيز التنفيذ في الحادي عشر من أبريل 2022.


وأشارت الوزارة أن هذه القرارات تأتي ضمن جهود الوزارة في توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للمواطنين والمواطنات، وتوسيع دائرة مشاركتهم في سوق العمل.


وشمل القرار الأول توطين ما نسبته 60% من وظائف المختبرات الطبية، والأشعة، والعلاج الطبيعي، والتغذية العلاجية في جميع المنشآت الطبية العاملة في المملكة، مع تحديد الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين بـ 7000 ريال للأخصائي، و 5000 ريال للفني.


كما شمل القرار الوزاري الثاني، الصادر من وزارة الموارد البشرية، بتوطين ما نسبته 40% خلال المرحلة الأولى والتي تشمل نشاط الأجهزة والمعدات الطبية والتي تستهدف مهن المبيعات والدعاية والتعريف بالأجهزة الطبية، لتتضاعف النسبة في المرحلة الثانية وتشمل 80% من اجمالي العاملين في مختلف المنشآت والمؤسسات.


كما استهدف القرار الثاني توطين ما نسبته 30% خلال المرحلة الأولى لتشمل المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية لدى منشآت القطاع الخاص وترتفع النسبة لتصل 50% خلال المرحلة الثانية مع تحديد حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين بـ 7000 ريال للمهندسين والأخصائين وحاملي درجة البكالوريوس، و 5000 ريال للفنيين وحاملي درجة الدبلوم.


المصدر: وسائل إعلام سعودية + إثراء نت


نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تويتر المزيد