الحوثيون ينشرون صور من امام منزل اللواء مفرح بحيبح من الجوبة بمأرب بعد سيطرتهم عليها

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الأربعاء 13 أكتوبر 2021 الساعة 11:15 ص

حققت جماعة الحوثيين ، تقدما واسعا في مديرية الجوبة عقب سيطرتها على مواقع استراتيجية خلال معارك مستمرة منذ امس.


وقالت مصادر محلية ان جماعة الحوثية تقدمت الى سوق الجوبة في منطقة واسط بالتزامن مع استماتها للتقدم باتجاه مركز المديرية.


ونشر نشطاء حوثيين اليوم الاربعاء صور اولية عقب تقدمهم في مديرية الجوبة من إمام مستشفى 26 سبتمبر الحكومي وكذلك من إمام منزل القائد العسكري اللواء الركن مفرح بحيبح جنوب مأرب.

وذكرت المصادر، إن التقدمات الحوثية الاخيرة في مديرية الجوبة، اجبرت مئات الاسر الى النزوح باتجاه مدينة مأرب هروبا من نيران جماعة الحوثي المستمرة في ايجاد ازمات انسانية جديدة.

 

وأشارت المصادر بان جماعةالحوثي وبعد سيطرتها على منطقة واسط تتقدم للسيطرة على منطقة الجديد مركز مديرية الجوبة ، وسط انباء غير مؤكدة عن سيطرتها عليه.

ولفتت المصادر الى ان التقدم الذي حققته مليشيات الحوثي اليوم يأتي بعد تمكنها يوم أمس من السيطرة على جبل المغرة الاستراتيجي والذي يسيطر نارياً على العشرات من القرى بما فيها واسط. 

كما سيطرت الجماعة على أيضاً على تباب شراع بقلان الجنوبية، وأكملت سيطرتها على السلاسل الجبلية الغربية للمديرية، وهي  الزاحم وبرم وشرقي وعدد من القرى في القطاع الشرقي.

 

وقالت المصادر بان تقدم رجال القبائل خاضوا معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ، الا ان عدم تعزيزهم بالمقاتلين في وجه الكثافة البشرية لجماعة الحوثي ، صعبت من الموقف. 

المصادر حذرت من سيطرة جماعة الحوثي على مركز الجوبة ومفرقها ، وقالت بان ذلك يعني فرض حصار على المقاتلين والسكان في جبل مراد ، وخلق مأساة مشابهة لمأساة العبدية. 

وحول الوضع في العبدية ، قالت المصادر بأن مقاتلي القبائل لا زالوا يفشلون محاولات  الحوثيين التقدم من عدة محاور، وسط استمرار الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة الحوثي على سكان المديرية منذ اكثر من 20 يوما.

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تويتر المزيد