هذا ما يحدث لجسمك عندما تفرط في تناول الجبن خاصة على الفطور

متابعات : صوت الوطن الاخبار الخميس 14 أكتوبر 2021 الساعة 04:20 ص


ربما يكون الجبن هو أكثر الأطعمة اللذيذة على هذا الكوكب. لكن هل تعلم أن الكثير منه مضر حقًا لصحتك.


لا يوجد شيء على الإطلاق لا تستطيع الجبن تحسينه! سواء كان الأزيز على شريحة ساخنة من البيتزا أو رش المعكرونة - يمكن للجبن أن يعزز نكهة أي شيء وكل شيء.ولكن كل شيء يأتي مع إيجابيات وسلبيات - بما في ذلك الجبن المفضل لديك! في حين أن الجبن مصدر جيد للبروتين والكالسيوم والفوسفور ، إلا أنه منخفض في الألياف ومرتفع في الدهون المشبعة والصوديوم. لذلك عندما تتناول جرعة زائدة منه ، فإنك تدعو الكثير من المشاكل الصحية.

إليك أربعة أشياء تحدث عندما تأكل الكثير من الجبن

 

1. زيادة الوزن نعلم جميعًا أن تناول الكثير من الأطعمة عالية السعرات الحرارية يمكن أن يزيد وزنك. بينما لا تحتوي جميع أنواع الجبن على قيم عالية من السعرات الحرارية ، إلا أنها أطعمة غنية بالدهون. لذلك عند تناولها بكميات كبيرة بانتظام ، فإن زيادة الوزن أمر لا مفر منه.

 

2. أمراض القلب يمكنك إلقاء اللوم على الدهون المشبعة في الجبن لزيادة مستويات الكوليسترول. يمكن أن يزيد ارتفاع الكوليسترول في الدم من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولكن مرة أخرى ، إذا تم تناول الجبن بكميات معتدلة ، فلن يسبب لك أي ضرر.

 

3. مشاكل في المعدة الجبن منتج ألبان عالي الدسم يحتوي على اللاكتوز. لا يستطيع بعض الأشخاص هضم اللاكتوز جيدًا بسبب نقص إنزيم في أجسامنا يسمى اللاكتاز. إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ولا تعرف ذلك ، فإن الكثير من الجبن يمكن أن يسبب الغازات والانتفاخ والإمساك.

 

4. ارتفاع ضغط الدم الجبن غني بالصوديوم الذي يساعد في الحفاظ على توازن الماء في الخلايا. لكن تناول الكثير من الصوديوم يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم أيضًا ، كما أنه يرتبط أيضًا بأمراض الكلى وأمراض القلب وهشاشة العظام.

 

إذن ما هي كمية الجبن الكافية؟ الآن بعد أن عرفت ما يحدث عندما تستهلك كميات كبيرة من هذا الطعام اللذيذ ، دعنا نخبرك بكمية الجبن الكافية. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن ثلاث حصص من الجبن يوميًا ، وتبلغ كل حصة 42 جرامًا من الجبن.

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تويتر المزيد