مظاهرات مستمرة في امريكا للمطالبة برأس عيدروس وهاني

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الأربعاء 15 سبتمبر 2021 الساعة 09:30 ص

احتشد الآلاف من أبناء الجالية اليمنية، في ولاية متشقن" اليوم الثلاثاء" في مظاهرة للتنديد بقتل الشاب عبدالملك السنباني، على يد مليشيات الانتقالي، بمحافظة لحج.

وأعرب المحتجون، عن إدانتهم واستنكارهم لهذه الجريمة الإرهابية، ورفضهم أي إجراءات خارج القانون، ومشددين على أهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون أي اعتراض أو إنتهاكات.

وطالب المتظاهرون، من المسؤولين في محافظة عدن، بإيقاع أقصى العقوبات بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأرواح الناس وممتلكاتهم.

بدورها، عبرت عضوة الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب عن حزنها الشديد لما حصل للشاب اليمني المغترب عبدالملك السنباني.

وشددت على مواصلة الوقفات الإحتجاجية وتذكير الإدارة الأمريكية بوعودها للجالية اليمنية بإنهاء معاناة اليمن وإحلال السلام.

وأكد المتظاهرون، أن قضية عبدالملك السنباني هي قضية كل المغتربين وأن يد العدالة يجب أن تطال الوحوش البشرية التي غدرت بنه، مشيرين إلى أن هذه الحادثة وحدت كل مكونات المجتمع اليمني وأطيافه.

وقتل الشاب اليمني العائد من الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع الماضي، أثناء عودته عبر مطار عدن الدولي لزيارة أقاربه في صنعاء، وبعد اختفائه في نقطة تابعة للانتقالي الجنوبي، في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، عثر عليه في أحد مشافي مدينة عدن وقد فارق الحياة نتيجة تعرضه للتعذيب.

ولاقت جريمة مقتل السنباني إدانات واسعة من قبل منظمات حقوقية مدنية وسياسيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والدولية.




نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا