تصريحات هامة للمندوب الأمريكي في اليمن

متابعات : صوت اليمن أخبار الوطن الأحد 01 أغسطس 2021 الساعة 02:35 ص

دعا المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، في ختام زيارته للرياض، إلى وقف شامل لإطلاق النار في مأرب وعموم اليمن.


  جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها اليوم السبت، أكدت فيه أن كينغ "عاد من السفر إلى المملكة العربية السعودية، بعد لقاء كبار المسؤولين من الجمهورية اليمنية والحكومات السعودية، ومجلس التعاون الخليجي، والمجتمع الدولي، ومكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة".  


وأضاف البيان: "دعا ليندركينغ إلى إنهاء القتال في مأرب وجميع أنحاء اليمن، والذي يتسبب في زيادة معاناة الشعب اليمني".


  وأعرب المبعوث الأمريكي "عن قلقه من استمرار الحوثيين في رفض الانخراط رفض الانخراط بشكل جدي في المحادثات السياسية ووقف إطلاق النار، مشددا على أن الأزمة الإنسانية الأليمة في البلاد لايمكن عكسها إلا عبر اتفاق دائم بين الأطراف اليمنية"، حسب البيان.  


وتابع: "دعا ليندركينغ خلال اجتماعاته، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للعمل معا لتحسين الخدمات واستقرار الاقتصاد، حيث تتمثل الخطوة الأولى الحاسمة في ضمان الظروف اللازمة لعودة مجلس الوزراء إلى عدن".  


وأشار البيان إلى أن "كينغ" ناقش الإجراءات الفورية التي يجب اتخاذها لتخفيف الأزمة الإنسانية والاقتصادية، وتمويل مساعدات اقتصادية وإنسانية إضافية للبلاد.  


وكان المبعوث الأمريكي قد بدأ جولة جديدة له إلى السعودية يوم الثلاثاء الماضي، في إطار مساعيه لإنهاء الصراع في اليمن والدفع نحو حل سياسي.

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا