الانتقالي في خطر وجودي بعد الاعلان عن هذا الكيان الجنوبي الذي يحظى بدعم واسع .. تفاصيل

متابعات : صوت اليمن أخبار الوطن السبت 31 يوليو 2021 الساعة 08:05 ص

أكد كيان سياسي يمني جديد، اليوم الجمعة، حرصه على تحقيق مصلحة المحافظات الجنوبية؛ في محاولة لسحب البساط على المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يتحدث باسم الجنوب، وحقه فيما يسميه "تقرير المصير"، والعودة إلى ما قبل 22 مايو 1990.

وفي بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، أقر اجتماع للائتلاف الوطني الجنوبي تكثيف التواصل مع كافة الاطراف المعنية والعمل على توسيع دائرة الحوار الجنوبي الجنوبي لخلق أرضية مشتركة تعلي من قيم النضال السلمي وتنبذ العنف والاحتكام للقوة وتحقق مصلحة المحافظات الجنوبية على وجه الخصوص والوطن بشكل عام.

وفي الاجتماع الافتراضي الذي عقدته هيئة رئاسة الائتلاف برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي؛ أكد على أن هذا الاجتماع يأتي في مرحلة حساسة ومفصلية في تاريخ الوطن في ظل استمرار الانقلاب الحوثي وجرائمه التي يرتكبها بحق أبناء الشعب اليمني.

وجدد العيسي التأكيد على موقف الائتلاف الداعم للشرعية بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومشروع الدولة الاتحادية. وشدد على ضرورة الاسراع باستكمال تنفيذ الشق الامني والعسكري من اتفاق الرياض وبما يضمن توحيد الجهود وعودة كافة مكونات الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسساتها من أجل تحقيق الأمن وتقديم الخدمات ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأشاد العيسي بالجهود الامريكية وتحركات المبعوث الامريكي في سبيل تحقيق السلام وانهاء الحرب.

وأشار إلى أن إحلال السلام والاستقرار في اليمن يتطلب تظافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية وبالشكل الذي يضمن انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وإعادة تفعيل مؤسساتها بشكل كامل الأمر الذي يسهم في تحقيق الأمن والسلم الاقليمي والدولي، ويعزز جهود مكافحة الإرهاب.

يأتي ذلك في ظل توتر العلاقات بين حكومة المناصفة المعترف بها والمجلس الانتقالي الجنوبي.

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا