بالفيديو: إطلالة صادمة لمذيعة سعودية على شاشة التلفزيون الرسمي في "ليلة القدر" والمقطع يحقق تداولاً مرعباً.. شاهد

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ شهر

خطفت الصحفية السعودية لطيفة العويض، الأنظار بإطلالة غير متوقعة على شاشة قناة الإخبارية الحكومية مساء الجمعة.


وظهرت الصحفية السعودية على شاشة قناة "الإخبارية" الحكومية مساء الجمعة وهي ترتدي النقاب لتصبح بذلك أول مراسلة منتقبة في تلفزيون سعودي رسمي.


https://t.co/frCZfpFpYA%20pic.twitter.com/blHTwTwwuf


وفاجأت المراسلة الشابة الجميع في نهاية تقرير بثت القناة "الإخبارية" الرسمية أعدته العويض، من مدينة الأحساء، عن أحد الأسواق، بظهورها لأول مرة بنقابها على غير المعتاد.


لأول مرة .. مدير عام قناة #الإخبارية #فارس_حزام يوافق على ظهور مراسلة منقبة "صوتاً وصورة" على الشاشة ???????????? صورة من صور تمكين ودعم المراسل الصحافي تقرير الزميلة لطيفة العويض مراسلة الإخبارية في الأحساء ضمن الرابط التالي: 

وكانت الصحفية السعودية لطيفة العويض تكتفي بالتعليق الصوتي في تقاريرها دون أن تظهر وجهها منذ التحقت بالمحطة في يناير/كانون الثاني الماضي.


ومن جانبه، أعلن مدير مكتب القناة في المنطقة الشرقية، خالد الجناحي، أن مدير عام القناة، فارس حزام، وافق على ظهور مراسلة منقبة صوتاً وصورة على الشاشة.


وبدورها، عبرت لطيفة العويض عن شكرها لقرار مدير القناة وقالت في تغريدة عبر تويتر "كل الشكر والتقدير  لمدير قناة الإخبارية فارس حزام،  لتمكيني للظهور وشكر موصول أيضًا  للأستاذ خالد الجناحي والزملاء".


وقوبلت هذه الخطوة بإشادة واسعة، من قبل مغردين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي هذا السياق كتبت المدونة والأكاديمية عائشه عادل "توجه رائع نحو احترام الحريات وياليت القنوات الفضائية تعمل به".


وأما الصحفية السعودية، منال الدوسري، وهي منتقبة أيضًا فقالت "وأخيرًا شفنا هالمشهد.. الله يوفق كل المراسلات والإعلاميات المنتقبات، طالبنا كثيرًا حتى أصابنا اليأس، ولكن اللهم لك الحمد على كل حال ويارب نشوف أنفسنا في تقديم البرامج بكل أنواعها، نحن قادرات ومتمكنات ولكن تنقصنا الفرصة فقط #اعطوا_الإعلاميات_المنقبات_الفرصة".


فيما رحب الأكاديمي السعودي، إحسان المعتز، بالقرار وقال "خطوة موفقة وإيجابية من قناة الإخبارية، وفيها فتح المجال الإعلامي لشريحة واسعة من أفراد المجتمع".



تابعونا في صفحاتنا على شبكات التواصل الإجتماعي