فوائد مذهلة لشراب قمر الدين

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ شهر و يومين



تناول العصائر الخاصة بشهر رمضان من العادات الصحية المميزة في هذا الشهر الفضيل. ويعتبر عصير قمر الدين من بين المشروبات التي ارتبط وجودها بموائد الإفطار.

إقرأ ايضاً
- اسعار البنزين في السعودية كما اعلنتها ارامكو لشهر مايو- قاتل زوجته واولاده في مصر يروي تفاصيل مرعبة عن السحور الأخير- ارامكو تخفض اسعار البنزين اكثر من النصف وهذه هي الأسعار الجديدة بالتفصيل- صاروخ الصين الطائش يسقط اليوم في اراضي هذه الدولة العظمى والصين في رعب حقيقي- عروض العيد من جرير وخصومات مثيره لن تتوقعها علي جميع الأجهزة الحديثة- خلطة سوريا مشهورة لتبييض الابط وإزالة سواد الإبطين من اول استعمال بمكونات سهلة- شاهد بالفيديو: مشهورة سعودية وعارضة ازياء تشارك فيديو وهي تكشف ما تنزعه من ثديها وصدمة في المملكة لما فعلته وما ظهر منها- السعودية تفاجئ العالم بهذا الخبر حول لقاح كورونا في المملكة- بالفيديو: سعودي يطرد ابنه من المنزل ليصبح متسولا ومدمنا للمخدرات.. وهكذا أنقذه شاب بعدما وجده يعيش في خرابة- دولة عظمى تفاجئ السعودية بتعليق صادم بعد تغيير قواعد بروتوكول استقبال كبار الضيوف- هذه هي انواع الأسماك الأكثر فائدة


وهو المشروب الذي يتم إعداده من المشمش، ويحلى بالعسل أو السكر، كما يدخل في إعداد الحلويات.


وبحسب موقع الوطن السعودي، تحدثت استشارية التغذية رباب أحمد عن فوائده قائلة “قمر الدين من أشهر المنتجات الغذائية التي تشتهر في الشهر الفضيل ليس كمشروب فقط بل حلى كالمهلبية ودبيازة وغير ذلك، ولكن شهرته انتشرت أكثر في العصير”.


ولفتت إلى أنه “يحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها البوتاسيوم وفيتامين أ، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية”.


وأشارت كذلك إلى أنه “يعتبر مصدرًا للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة المهمة للوقاية من الأمراض خاصة أمراض الجهاز الهضمي”.


وقالت الاستشارية إن تناول قمر الدين في رمضان يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والسكريات اللازمة التي يحتاجها الجسم بعد الصيام.


وأضافت أنه إلى “جانب ذلك فقمر الدين يحتوي على الكالسيوم والحديد والذي يساعد على تقوية العظام والأسنان، كما يقي من هشاشة العظام، والإصابة بمرض الأنيميا (فقر الدم)”.


وأكدت أن “تناوله في رمضان تحديدًا يساعد على عدم التعرض للإمساك وتعزيز المناعة والوقاية من الالتهابات”.



الأكثر قراءة المزيد