توقف عن هذه العادات فوراً لتحمي كبدك من التلف

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ شهر و 3 أيام


يعد الكبد أحد أهم أجهزة الجسم ويؤدي اكثر من 500 وظيفة أهمها تخليص الجسم من السموم وتخزين الفيتامينات .

إقرأ ايضاً
- اسعار البنزين في السعودية كما اعلنتها ارامكو لشهر مايو- قاتل زوجته واولاده في مصر يروي تفاصيل مرعبة عن السحور الأخير- ارامكو تخفض اسعار البنزين اكثر من النصف وهذه هي الأسعار الجديدة بالتفصيل- صاروخ الصين الطائش يسقط اليوم في اراضي هذه الدولة العظمى والصين في رعب حقيقي- عروض العيد من جرير وخصومات مثيره لن تتوقعها علي جميع الأجهزة الحديثة- خلطة سوريا مشهورة لتبييض الابط وإزالة سواد الإبطين من اول استعمال بمكونات سهلة- شاهد بالفيديو: مشهورة سعودية وعارضة ازياء تشارك فيديو وهي تكشف ما تنزعه من ثديها وصدمة في المملكة لما فعلته وما ظهر منها- السعودية تفاجئ العالم بهذا الخبر حول لقاح كورونا في المملكة- بالفيديو: سعودي يطرد ابنه من المنزل ليصبح متسولا ومدمنا للمخدرات.. وهكذا أنقذه شاب بعدما وجده يعيش في خرابة- دولة عظمى تفاجئ السعودية بتعليق صادم بعد تغيير قواعد بروتوكول استقبال كبار الضيوف- هذه هي انواع الأسماك الأكثر فائدة


وتؤثر بعض الانشطة والعادات اليومية على صحة الكبد مما يعرضه للأذى والتلف ومن أهمها:


 


يساعد الماء على إزالة السموم من الجسم. ويساعد استهلاك الماء الكبد في الحفاظ على احتياطياته ويؤدي الجفاف إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض.


يرتبط سرطان الكبد بالتدخين فالدخان المستنشق بسبب حرق التبغ يؤثر على صحة الكبد.


ويؤدي إلى إفراز البروتينات السامة التي تضر أنسجة الكبد و يمكن للسمنة أن تلحق الضرر بالكبد مثل استهلاك الكحول وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الكبد.


خلايا الكبد فقط هي التي يمكنها التعامل مع الفركتوز. ويمكن أن يؤدي استهلاك الفركتوز المتكرر والمستمر إلى تلف الكبد بشكل لا رجعة فيه.


يؤدي تناول الطعام الغني والثقيل قبل النوم مباشرة إلى ضغط إضافي على الكبد مما يؤدي إلى تلفه على مدى فترة من الزمن.


فينصح بتناول الجزر والشمندر في المساء والتي لها خصائص تطهير الكبد الرائعة



الأكثر قراءة المزيد