طريقة عمل عصير قمر الدين فى البيت خطوة بخطوة بطعم أحلى من المحلات

صوت اليمن - متابعات: الاخبار منذ أسبوع و 4 أيام

طريقة عمل عصير قمر الدين  , بالطبع يَحرص الجميع على شراء شرائح قمر الدين الجاهزة للحصول على عصير قمر الدين، ولكن لما كل هذا العناء في حين أنه يُمكن القيام بتحضير تلك الشرائح بالبيت، لأن الأغلب يَعلم طريقة تَحضير عصير قمر الدين بالقسم الثاني فقط، مع العلم أن القسم الأول في غاية السهولة، وسيجعلك سيدتي تَحصلين على عصير قمر الدين بجودة عالية، وبمذاق رائع.

إقرأ ايضاً
- تويوتا كورولا الجديدة تصل السعودية واليكم كامل مواصفاتها وسعرها المغري من عبد اللطيف جميل- بكل وقاحة .. سما المصري تكشف ما فعله بها صاحب محل ملابس- فضيحة مدوية .. اخذت طفلاً كان يلعب الكرة في الشارع الى سريرها ليشبع رغباتها- رانيا يوسف تنشر مقطع رقص ساخن والمفاجئة في الشيء الذي كانت تمسكه بقوة في يدها- مصر: مارس الحرام مع خمس نساء في نفس الوقت فكانت نهايته التي صدمت الجميع لبشاعتها- العلماء يحلون أخيراً لغز مثلث "برمودا" المرعب ويسجلون أول مقطع فيديو للحيوان القاتل المختبئ في اعماقه !!- للمقيمين في السعودية: قرض تمويل شخصي من البنك الاهلي بدون كفيل بشروط ميسرة- السعودية: قرارات هامة من وزارة التعليم تخص العام الدراسي والفصل الثاني والامتحانات- اسواق العثيم تعلن عن اقوى تخفيضات في السعودية لشهر ديسمبر- الطريقة الصحيحة لتفعيل ميزة واتساب الجديدة التي انتظرها المستخدمون- ليلة رومانسية عنيفة شوفو كيف غدر بمرتو وصاحب رفيقتها ـ معقول تعرف انو مو رجال ؟

طريقة عمل عصير قمر الدين

في البداية سيَتم تَحضير شرائح قمر الدين في خطوات بسيطة، ويُمكن بعدها الاحتفاظ بها للحصول على عصيرقمر الدينبكل سهولة في خلال دقائق بسيطة.

المكونات المطلوبة

كيلو من المشمش منزوع النوى.

كوبان من السكر الحبيبات.

نصف كوب من عسل الجلوكوز.

معلقة كبيرة من عصير الليمون.

رشة قليلة من ملح الليمون (ويَجب الحرص على ألا تَزيد عن هذا الحد حتى لا يَتغير الطعم، وظيفته هنا فقط لعدم بلورت السكر مرة أخرى).

طريقة التَحضير

يَتم وضع كلًا من المشمش مع كوبان من السكر الحبيبات على النار بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون، وتُرفع المكونات على نار متوسطة.

يُترك على النار لحين أن يُصبح ناضجًا ويَسهل طحنه ناعمًا.

يُرفع من النار ويُترك حتى يًبح بارد، وبعد ذلك يَتم طحنه جيدًا حتى يُصبح قوامه ناعم وسلس.

يَتم سَكب المشمش مرة أخرى بنفس الوعاء ويُرفع على النار مرة أخرى.

يُضاف له رشة ملح الليمون والعسل الجلوكوز ويُترك على النار لمدة 45 دقيقة.

يُترك لحين أن يُصبح بارد ويَتم فرد كيس من البلاستيك الغذائي بصينية ثم دهنها بالقليل من الزيت، ويَتم فرد المشمش حتى يُصبح بطبقة لا سميكة أو رفيعة، ويٌترك لليلة كاملة

القسم الثاني في تَحضير عصير قمر الدين

بعد أن تُصبح شرائح قمر الدين جاهزة يَتم تَحضير عصير قمر الدين بكل سهولة.

يَتم تَسخين القليل من الماء وتُوضح شرائح قمر الدين فيها، ومع التقليب المستمر ستَفكك وتُصبح سائلة.

في هذا الوقت يُمكن التحكم في قوامه وطعمه الحلو بإضافة كمية السكر حسب الرغبة.

ثم يَتم سكبه في الاكواب ويُقدم، ويُمكن الاحتفاظ بشرائح قمر الدين في الثلاجة لحين استعمالها في أي وقت آخر.

مع العلم أن الخطوات السابقة هي أسهلطريقة عمل عصير قمر الدين.

الأكثر قراءة المزيد