الجبير يكشف معلومات جديدة عن قضية خاشقجي ومصير لجين الهذلول

صوت اليمن - متابعات: الاخبار منذ أسبوع و 4 أيام

أجاب وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، في لقاء تلفزيوني مع الـ BBC على جميع الأسئلة التي تخص نظام القضاء في المملكة.

إقرأ ايضاً
- تويوتا كورولا الجديدة تصل السعودية واليكم كامل مواصفاتها وسعرها المغري من عبد اللطيف جميل- بكل وقاحة .. سما المصري تكشف ما فعله بها صاحب محل ملابس- فضيحة مدوية .. اخذت طفلاً كان يلعب الكرة في الشارع الى سريرها ليشبع رغباتها- رانيا يوسف تنشر مقطع رقص ساخن والمفاجئة في الشيء الذي كانت تمسكه بقوة في يدها- مصر: مارس الحرام مع خمس نساء في نفس الوقت فكانت نهايته التي صدمت الجميع لبشاعتها- العلماء يحلون أخيراً لغز مثلث "برمودا" المرعب ويسجلون أول مقطع فيديو للحيوان القاتل المختبئ في اعماقه !!- للمقيمين في السعودية: قرض تمويل شخصي من البنك الاهلي بدون كفيل بشروط ميسرة- السعودية: قرارات هامة من وزارة التعليم تخص العام الدراسي والفصل الثاني والامتحانات- اسواق العثيم تعلن عن اقوى تخفيضات في السعودية لشهر ديسمبر- الطريقة الصحيحة لتفعيل ميزة واتساب الجديدة التي انتظرها المستخدمون- ليلة رومانسية عنيفة شوفو كيف غدر بمرتو وصاحب رفيقتها ـ معقول تعرف انو مو رجال ؟

 وتوجهت المذيعة بسؤال للجبير ” ما ردك على قادة دول العشرين إذا طرحوا مسألة الناشطين المسجونين ؟ “.

ورد الجبير: ” سنخبرهم بأن لدينا نظام قانوني، ونحن نطبق قوانينا، ونظامنا القضائي مستقل، ولا نسمح لأحد أن يُنظر أو يُملي علينا ما يجب فعله وما لا يجب ” .
 
وأضاف: ” كما نفعل في بريطانيا أو أمريكا أو أي مكان آخر، لا نقول للناس ما الذي يجب أو لا يجب عليهم القيام به، ولن نطلق الأحكام أبدًا على قرار صادر من محكمة ألمانية، هذا قرار خاص بألمانيا، وفي هذا السياق لا نسمح بإطلاق الأحكام على نظام المحاكم السعودي ” .
 
وحول مقتل جمال خاشقجي وكونه لا زال يلقي بظلاله على المملكة، أجاب الجبير قائلا: ” اعتقد أن الناس لم يكونوا عادلين عندما يتعلق الأمر بالمملكة العربية السعودية، ودائما ما يبحثون عن الجوانب السلبية بدلا من الإيجابية، لا أحد يريد أن يتم قتل مواطن، نحن لا نفعل ذلك كحكومة، هذه ليست سياستنا ” .
 
وعن اعتبار لجين الهذلول جاسوسة، سألته المذيعة: ” لماذا لم يتم عرض الأدلة “، ليجيب الجبير قائلا: ” في نظامنا القضائي يتم عرض الأدلة بعد إطلاق الأحكام النهائية، حتى لا نتسبب بإحراج شخص يتبين لاحقا إنه بريء، ولجين محتجزة بسبب مسائل تتعلق بالامن القومي والتعامل مع جهات خارجية معادية للسعودية ” .


الأكثر قراءة المزيد