اليكم الأسباب الحقيقية لإلتهاب الحلق المستمر

صوت اليمن - متابعات: الاخبار منذ أسبوع و 5 أيام

التهاب الحلق من الأمور الشائعة جداً التي لا تستدعي القلق، وينتج غالباً عن أمراض مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا، ويمكن علاجه في المنزل، فيما يتحسن عادة في غضون أسبوع.

إقرأ ايضاً
- تويوتا كورولا الجديدة تصل السعودية واليكم كامل مواصفاتها وسعرها المغري من عبد اللطيف جميل- بكل وقاحة .. سما المصري تكشف ما فعله بها صاحب محل ملابس- فضيحة مدوية .. اخذت طفلاً كان يلعب الكرة في الشارع الى سريرها ليشبع رغباتها- رانيا يوسف تنشر مقطع رقص ساخن والمفاجئة في الشيء الذي كانت تمسكه بقوة في يدها- مصر: مارس الحرام مع خمس نساء في نفس الوقت فكانت نهايته التي صدمت الجميع لبشاعتها- العلماء يحلون أخيراً لغز مثلث "برمودا" المرعب ويسجلون أول مقطع فيديو للحيوان القاتل المختبئ في اعماقه !!- للمقيمين في السعودية: قرض تمويل شخصي من البنك الاهلي بدون كفيل بشروط ميسرة- السعودية: قرارات هامة من وزارة التعليم تخص العام الدراسي والفصل الثاني والامتحانات- اسواق العثيم تعلن عن اقوى تخفيضات في السعودية لشهر ديسمبر- الطريقة الصحيحة لتفعيل ميزة واتساب الجديدة التي انتظرها المستخدمون- ليلة رومانسية عنيفة شوفو كيف غدر بمرتو وصاحب رفيقتها ـ معقول تعرف انو مو رجال ؟

ويحدث التهاب الحلق بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية، وقد يكون التهاب الحلق مزعجاً في كثير من الحالات.

وذكرت الدكتورة سبأ جرار، الاختصاصية في أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، أسباب التهاب الحلق الدائم، وفقاً لموقع “سيدتي”.

التدخين:

يعتبر التدخين من الأسباب المباشرة لالتهاب الحلق الدائم.

التعرّض للملوثات:

التعرّض لملوثات الهواء بشكل مستمر يؤدي لحدوث التهاب دائم في الحلق، لذلك يجب تجنّب التعرّض لها لفترة طويلة.

التهاب اللوزتين المتكرر:

يؤدي التهاب اللوزتين وأدوار البرد المتكررة إلى حدوث التهاب دائم في الحلق، ما يسبب الضيق للمريض.

تحسس الأنف والتهاب الجيوب الأنفية المزمن:

يؤدي تحسس الأنف إلى التنفس من الفم أثناء النوم، مما يسبب حدوث التهاب دائم في الحلق، كما يؤدي التهاب الجيوب الأنفية المزمن إلى التهاب الحلق الحادّ.

الارتجاع المريئي:

يؤدي ارتداد الحمض من المعدة إلى المريء إلى حدوث التهاب مزمن في المريء، مما يؤدي إلي التهاب دائم في الحلق.

أورام البلعوم:

تعتبر حالة نادرة، ولكنها تعطي أعراض التهاب الحلق الدائم، وعند الشعور بالتهاب دائم في الحلق؛ يجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب.

الأكثر قراءة المزيد