"شاهد" هل عفا السلطان هيثم بن طارق عن خلية التجسس الإماراتية

صوت اليمن - متابعات: اخبار وتقارير منذ أسبوع و يوم


أنباء عن عفو السلطان هيثم بن طارق عن خلية التجسس الإماراتية الثانية خلية بن مشروم

إقرأ ايضاً
- السعودية: احصل على اي جوال تريده من شركة زين للاتصالات في خمس دقائق فقط- الملاكم العالمي تايسون يقطع رأس منافسه ويلتهم أذنه بدم بارد... فيديو- الامارات: طبيب تجميل لم يقاوم جمال حسناء غربية ففعلها معها على سرير العمليات- عروض الجمعة البيضاء في اسواق العثيم تشعل السعودية- هذا هو افضل بنك في السعودية من حيث التعامل وسهولة الاجراءات والتمويل الميسر- افضل عروض تقسيط سيارات تويوتا من شركة عبداللطيف جميل لموديلات السنة الجديدة .. الموديلات وقيمة التقسيط- مكتبة جرير تعلن تخفيضات كبيرة على هذه الجوالات الرائدة تصل لخمسين بالمائة- اغرب شرط من شركة طيران للسماح للمسافرين بصعود الطائرة- شاهد: السعودية مودل روز تكشف صدرها للمتابعين وتقول : شوفو صدري بطريقة فاضحة- صدمة في عمان بعد ما جرى من أمر صادم لقبر السلطان الراحل (قابوس).. شاهد!!- السعودية: تعرف على الأسعار الجديدة لمخالفات ساهر- المينيو الجديد لمطعم الطازج في السعودية وهذه هي اسعار الوجبات الجديدة- الإمارات تمنع دخول ثلاثة عشر دولة اسلامية إلى اراضيها بشكل نهائي .. قائمة الدول- عروض قوية وغير مسبوقة من هايبر بنده ولمدة ثلاثة ايام فقط- ليلة رومانسية عنيفة شوفو كيف غدر بمرتو وصاحب رفيقتها ـ معقول تعرف انو مو رجال ؟


نشر ناشطون ومغرّدون بموقع “تويتر”، أنباءً عن عفو السلطان هيثم بن طارق عن خلية تجسس إماراتية مكوّنة من 5 أشخاص، قُبض عليها في نوفمبر عام 2018.


ويدور الحديث- وفق مغردين- عن خلية التجسس الإماراتية الثانية، ما تعرف بـ “خلية بن مشروم” التي حاولت زعزعة الأمن والإستقرار في سلطنة عمان، وخلخلة الإقتصاد العماني، والتشويش على مشاريع الموانئ العمانية.


جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى نصره الله وأبقاه يعفوا عن خلية التجسس الإماراتية الثانية "خلية بن مشروم" التي حاولةزعزعة الأمن والإستقرار في السلطنة، وخلخلة الإقتصاد العماني، والتشويش على مشاريع الموانئ العمانية.

— كاسر الأوهام 🇴🇲 (@KASRAl_AWHAM2) November 20, 2020


السلطان هيثم بن طارق .. حفظه الله افرج عن خلية بن مشروم الاماراتيه التجسسيه/ وقد رأيت مقطع فيديو اليوميوثق عملية الافراج .. والآن يإتي الدور علىمحمد بن زايد وافراجه عن المعتقل ظلما"#عبدالله_الشامسيالمعتقل في سجون الامارات ذات 18 عاما"بتهمة التجسس لصالح قطر@MohamedBinZayed 




— بوغانم (@abughanim73) November 20, 2020


وبينما نشر مغردون صور أفراد الخلية الإماراتية بعد الإفراج عنهم، لم يصدر إعلان رسمي من الجهات المختصة في سلطنة عمان والإمارات يؤكد أو ينفي صحة ما يتداول بمواقع التواصل الاجتماعيّ.


#السلطان_هيثم_بن_طارق#العيد_الوطني_الخمسون_للنهضة#العيد_الوطني_50#يوم_الجمعة#خلية_بن_مشروم#شكرا_السلطان_هيثم_من_مسندمالإفراج عن طاقم خلية بن مشروم التجسسية فالعيد الوطني الخمسون للنهضة المتجددة ( الرحمة فوق القانون) اللهم أدم الأمن والأمان والاستقرار على بلدنا 🇴🇲 



— كبرياء فقير (@sweetlylove1) November 20, 2020


وفي نوفمبر 2018، تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن كشف خلية إماراتية جديدة غير تلك التي قُبض عليها في يناير 2011.


وتناقل ناشطون على “تويتر” اسم أحد المتهمين في الخلية، يدعى محمد بن راشد بن مشروم الكعبي، قائلين إنه عقيد في أمن الدولة في الإمارات.


وفي مارس 2019 قال الصحفي المختار الهنائي إنه تواجد في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية أمنية ورّط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهميَن عمانيَّين مدنيين.


تواجدت اليوم في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية "أمنية" تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم إثنين، والقضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام


— المختار الهنائي (@MuktarOman) March 11, 2019


ورآى متابعون أنّه في حال صحّت الأنباء المتداولة عن عفو السلطان هيثم بن طارق عن خلية التجسس الإماراتية، فإنه بذلك رمى الكرة في الملعب الإماراتي للإفراج عن الشاب العُماني المعتقل ظلماً في سجون الإمارات عبدالله الشامسي .


وكانت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي قد أصدرت في مايو/أيار 2020، حكمًا بالسجن المؤبد ضد  الشامسي، بعد قرابة عامين من القبض عليه وزجه في السجن بتهمة التخابر مع قطر.




الأكثر قراءة المزيد