تقرير مروع يكشف عن جرائم مليشيا الحوثي بحق الأطفال بينها جرائم قتل واعتداءات جسدية

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ أسبوع و يوم

 

إقرأ ايضاً
- السعودية: احصل على اي جوال تريده من شركة زين للاتصالات في خمس دقائق فقط- الملاكم العالمي تايسون يقطع رأس منافسه ويلتهم أذنه بدم بارد... فيديو- الامارات: طبيب تجميل لم يقاوم جمال حسناء غربية ففعلها معها على سرير العمليات- عروض الجمعة البيضاء في اسواق العثيم تشعل السعودية- هذا هو افضل بنك في السعودية من حيث التعامل وسهولة الاجراءات والتمويل الميسر- افضل عروض تقسيط سيارات تويوتا من شركة عبداللطيف جميل لموديلات السنة الجديدة .. الموديلات وقيمة التقسيط- مكتبة جرير تعلن تخفيضات كبيرة على هذه الجوالات الرائدة تصل لخمسين بالمائة- اغرب شرط من شركة طيران للسماح للمسافرين بصعود الطائرة- شاهد: السعودية مودل روز تكشف صدرها للمتابعين وتقول : شوفو صدري بطريقة فاضحة- صدمة في عمان بعد ما جرى من أمر صادم لقبر السلطان الراحل (قابوس).. شاهد!!- السعودية: تعرف على الأسعار الجديدة لمخالفات ساهر- المينيو الجديد لمطعم الطازج في السعودية وهذه هي اسعار الوجبات الجديدة- الإمارات تمنع دخول ثلاثة عشر دولة اسلامية إلى اراضيها بشكل نهائي .. قائمة الدول- عروض قوية وغير مسبوقة من هايبر بنده ولمدة ثلاثة ايام فقط- ليلة رومانسية عنيفة شوفو كيف غدر بمرتو وصاحب رفيقتها ـ معقول تعرف انو مو رجال ؟


كشف تقرير حقوقي، عن وقوع 24488 انتهاكاً، ارتكبتها ميليشيا الحوثي، خلال عام واحد، بحق الأطفال في صنعاء، بينها اعتداءات جسدية.


وقال التقرير، الصادر، الجمعة، عن مكتب حقوق الإنسان في صنعاء، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، إن الانتهاكات الحوثية للأطفال تنوعت بين القتل، والاختطافات، والإصابات، والاعتداء الجسدي، والتجنيد، ونهب المواد الإغاثية، واقتحام ونهب المؤسسات الصحية والتعليمية، وإقامة أنشطة وفعاليات طائفية. مشيراً إلى أن هذه الانتهاكات جرت بين نوفمبر 2019 ونوفمبر 2020.


واعتبر التقرير، أن اليوم العالمي للطفل مناسبة للوقوف أمام ما يتعرض له أطفال اليمن. وأضاف: “الانتهاكات بحق الأطفال في تزايد مستمر، في ظل التراخي الدولي تجاه ممارسات وجرائم الحوثيين”، مشيراً إلى أن “إفلات الجناة من العقاب يشجع على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد الطفولة في اليمن، ويزيد معاناة الأطفال في الجانب الصحي والإنساني والتعليمي، مما يفاقم من المأساة”.


ودعا التقرير المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمحلية إلى الوقوف بجدية لحماية أطفال اليمن من التصرفات التعسفية وعمليات التجنيد الواسعة لمن هم دون السن القانونية والتسرب من المدارس.


وحذّر التقرير من “تغيير المناهج وتطييف التعليم وتعبئة الأطفال بأفكار تتنافى مع القيم الدينية والوطنية وتعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة الموت والكراهية”.


الأكثر قراءة المزيد