مقتل طبيب بطريقة مروعة في العاصمة عدن .. تفاصيل

صوت اليمن - متابعات: اخبار وتقارير منذ شهر و أسبوعين

أعلنت نقابة أطباء أسنان عدن، امس الأحد، مقتل الطبيب، نشأت عفيف، برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة المؤقتة عدن.


 



وحمّلت النقابة - في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك - المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية، مسؤولية استهداف الأطباء، نتيجة غياب دور الأجهزة الأمنية.. مطالبة بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.


ووصف البيان حادثة قتل الطبيب عفيف بـ"المروِّعة والخطيرة"، في ظل تصاعد حالات العنف ضد الكوادر الطبية.. مُعبِّراً عن تضامن الأطباء مع أسرة القتيل حتى الكشف عن الجناة ومحاسبتهم.


ولم يكشف البيان عن تفاصيل الحادثة حتى اللحظة.


يأتي ذلك بعد يوم من الاعتداء على مواطن من أبناء محافظة تعز، يُدعى رامي الشوافي، من قبل عصابة مسلحة في منطقة جعولة بمديرية دارسعد، قامت بضربه وإهانته وتعذيبه، قبل أن تنهب 150 ألف ريال كانت بحوزته.


الجدير بالذكر، أن عدن شهدت -قبل أسبوع- 3 جرائم قتل، حيث أطلق مسلحون يستقلون سيارة نوع "شاص"، الرصاص على شابين يستقلان سيارة نوع "يارس"، في حي التقنية وسط الطريق المؤدية إلى مديرية المنصورة، ما أدى إلى مقتل أحدهما، وبعدها بساعات تُوفي شاب متأثراً بجراحه، جراء إطلاق صديقه النار عليه في مديرية المعلا، كما قُتل ضابط في شرطة المرور برصاص مسلحين، في مديرية الشيخ عثمان.


وتشهد المحافظات الجنوبية، وعلى رأسها العاصمة المؤقتة، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق منذ بداية الحرب في 2015، وسط غياب كُلي لدور الأجهزة الأمنية المعنية بحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم.  



الأكثر قراءة المزيد