لهذا السبب تم حضر بث اغاني ام كلثوم في مصر

صوت اليمن - متابعات: الاخبار منذ 3 أسابيع و يومين

تجدد الصراع فيما يتعلق بحق استغلال بثّ أغاني الفنانة الشهيرة أم كلثوم مجددًا بين المنتج الموسيقي المصري محسن جابر، نظراً لأن شركته الفنية هي صاحبة الحق في استغلال الأغاني.


وقد عاد الصراع من جديد بين المنتج المستقل والشركة التي تتبع للدولة على خلفية إصدار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تصريح ينص على أحقية “صوت القاهرة”، فى جميع حقوق بث واستغلال أغاني أم كلثوم من خلال القنوات والإذاعات في الدولة.


كما ونص على القيام بحظر أي بث لهذه الأغاني من غير موافقة “صوت القاهرة”.


وأكد المجلس الأعلى، في بيان له أن أي تعاقدات تتعلق في محتوى أغاني المطربة أم كلثوم تتم فقط من خلال صوت القاهرة.


وشدد البيان أن الشركة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوقها تجاه المخالفين.

وأضاف البيان إلى أنه قد تلقى مذكرة من شركة صوت القاهرة تفيد بحصولها على حكم تاريخي يثبت أحقيتها في جميع حقوق استثمار أغاني أم كلثوم جميعها السمعية والبصرية.


وأي استغلال من غير ترخيص كتابي مسبق يؤدي إلى المحاسبة الجنائية والمدنية وفقاً لأحكام الكتاب الثالث من القانون رقم 82 لسنة 2002 الذي يتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية.


وأصدر محسن جابر بيانًا قال فيه:


“نشر خبر منسوب للسيد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، يفيد بأن شركة (صوت القاهرة) وافته بمذكرة زعمت فيها بأن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بأنها المالك الوحيد للمصنفات المؤداة بصوت أم كلثوم وأن هذا الحكم نهائي وبات”.


وأضاف جابر:


“الواقع أن هذا الزعم لا أساس له من الصحة، حيث إن الحكم الذي أشارت إليه شركة صوت القاهرة لم يرد به مطلقًا أن شركة صوت القاهرة هي المالكة لمصنفات أم كلثوم، بل على العكس من ذلك”.


الأكثر قراءة المزيد