ما حقيقة التدخل العسكري الاماراتي في معركة مارب ولمصلحة اي طرف؟

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ أسبوعين و 5 أيام

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن القائد السعودي لقوات التحالف العربي الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، التقى القائد المشترك لعمليات رياح الغرب نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن مهندس عيسى بن سيف المزروعي، وهو اللقاء الثاني خلال الشهر.


ويعتبر القائد العسكري الإماراتي مهندس معركة تحرير مأرب من مليشيا الحوثي، في العام 2015م.


ووفق الوكالة السعودية فقد ناقش القائد المعين خلفاً لفهد بن تركي، بالقائد الإماراتي وناقشا "سير العمليات العسكرية في اليمن"، ورياح الغرب هي اسم عملية تحرير مأرب التي وصلت حدود العاصمة صنعاء في العام 2015م.


 


قالت الوكالة إن اللقاء استعرض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات التحالف العربي في اليمن. وإن اللقاء جاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة.


يأتي هذا اللقاء بعد تراجع ميداني لقوات الشرعية اليمنية في محافظة مأرب، مقابل تمكن مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، من السيطرة على مناطق استراتيجية، و احتدام المعارك هناك.


وعكست الخطوة، بنظر مراقبين، توجها لإصلاح الأخطاء التي برزت مؤخراً في إدارة المعركة مع الحوثيين في مأرب، وأفضت إلى عودة مليشيا الحوثي للسيطرة على مناطق كانت قد تحررت بعملية عسكرية قادتها على الأرض قوات التحالف العربي.


الأكثر قراءة المزيد