للمقيمين في السعودية: اليكم تفاصيل التعديلات الجديدة التي صدرت اليوم على قانون العمل في المملكة

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ 3 أسابيع و 4 أيام

وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أحمد الراجحي، على تعديل المادة (الرابعة) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملحقاتها الصادرة بالقرار الوزاري رقم 70273 وتاريخ 11-4-1440هـ المعدلة بالقرار الوزاري رقم 142906 وتاريخ 13-8-1441هـ، المعدلة بالقرار الوزاري رقم 146481 وتاريخ 7-9-1441هـ.

إقرأ ايضاً
- بعد انتشار صورها الفاضحة وهي مع حبيبها بروب الحمام.. نجمة سعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو جديد كشف المستور.. شاهد- نجمة أفلام خالد يوسف الإباحية، الفنانة "شيماء الحاج" تعود للفضائح من جديد.. مانشرته اليوم على حسابها كان صادم وغير متوقع.. شاهد- تسريب فيديو صادم للفنان محمد رمضان مع الفنانة حلا شيحة.. ماحدث بين النجمين في الغرفة المغلقة اشعل مواقع التواصل الاجتماعي واثار غضب المتابعين.. شاهد- بعد هند القحطاني والعنود ورهف القنون.. طالبة سعودية جديدة تتعرى في أمريكا وتعرض جسدها بطريقةً فاضحة.. ورغم جمالها الشديد وجسمها المثير، وصفها المتابعين بالرخيصه.. شاهد- فيديو مروع لسحق ثلاثة سيارات في جدة بالسعودية تحت شاحنة عملاقة- صورة: .. تقتل عشيقها بعد أن عضته من خصيتيه لسبب صادم- رانيا يوسف: تحرش بي والمني بشدة بطريقته المتوحشة- الجارة تشكو من صوت العلاقة الحميمة .. والحكومة: “اصوات طبيعية”‘- من بينها النعناع والعدس.. 7 أطعمة تسبب الضعف الجنسي فامتنع عنها فوراً!!- إعلامية لبنانية شهيرة تفجر مفاجأة بعد ترحيلها من الكويت بسبب صور "مخلة"- هايبر بنده تنشر اسعار لاقوى تخفيضات على الشاشات والجوالات والالكترونيات لخمسة ايام فقط .. الاسعار- سم قاتل: لا تشرب من قارورة المياه بعد مرور يوم على فتحها لاسباب خطيرة- قل وداعاً للقولون العصبي مع هذه العشبة الطبيعية- انتحار فتاة بعد انتشار فيديو "مخل" لها مع عامل مصري- ي عشان خاطرى قوم اقلع احنا ولاد زى


وجاءت التعديلات على النحو الآتي :



أولاً: الموافقة على تعديل المادة (الرابعة) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملحقاتها الصادرة بالقرار الوزاري رقم 70273 وتاريخ 11-4-1440هـ المعدلة بالقرار الوزاري رقم 142906 وتاريخ 13-8-1441هـ، المعدلة بالقرار الوزاري رقم 146481 وتاريخ 7-9-1441هـ لتكون بالنص التالي:


1. في تنفيذ أحكام الفقرة (2) من (المادة الثانية عشرة) وأحكام الفقرة (2) من (المادة الثالثة عشرة) على المنشآت أن تقوم بإعداد لائحة تنظيم عمل خاصة بها ويشترط مراجعتها وتصديقها من مكاتب المحاماة المعتمدة على الموقع الإلكتروني للوزارة ليقوم المكتب بدوره بالتأكد من خلوها من أي تعارض مع أحكام نظام العمل ولائحته التنفيذية وملحقاتها والقرارات الصادرة تنفيذًا له، ومن ثم رفعها للجهة المختصة بالوزارة وفق ما تقرره من إجراءات. ويجوز للمنشآت التي يقل عدد عمالتها عن خمسين عاملاً اختيار النموذج الموحد للائحة تنظيم العمل إلكترونياً دون إجراء أي تعديل أو إضافات عليها وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ومتابعة الخطوات المطلوبة حتى تُعتمد، وتصدر شهادة إلكترونية بذلك.


2. تستثنى المنشآت التي سبق لها اعتماد لائحة تنظيم عمل خاصة بها من إعداد لائحة تنظيم عمل جديدة وفق النموذج الموحد المرفق بهذه اللائحة إذا كانت جميع المواد الواردة بها تتفق مع نظام العمل وهذه اللائحة والنموذج الموحد للائحة تنظيم العمل والقرارات الصادرة بموجبها. أما إذا تضمنت مواد تتعارض مع ذلك، فتعتبر تلك المواد ملغاة ولا يعتد بها وعلى المنشأة تعديل تلك المواد بحيث تتفق مع نظام العمل وهذه اللائحة والنموذج الموحد للائحة تنظيم العمل والقرارات الصادرة بموجبها وفق الإجراءين أعلاه في الفقرة (1-2) من هذه المادة.


ثانياً: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى موقع الوزارة الإلكتروني، ويعمل به من تاريخ نشره.


ثالثاً: على نائب الوزير للعمل اتخاذ ما يلزم لتنفيذه.



تويتر المزيد
الأكثر قراءة المزيد