ما هي فوائد المغنسيوم للجسم وما هي اضرار نقصه التي قد تدمر صحتك وفي اي الاطعمة يوجد ؟

صوت اليمن - متابعات: الاخبار منذ 3 أسابيع و 5 أيام


المغنيسيوم من المعادن التي تلعب دوراً هامًا وأساسيًا في صحة العظام والعضلات والأعصاب، كما يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، ودعم جهاز المناعة ونظم ضربات القلب، وهو رابع أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان، رغم أن الجسم لا يمكنه الحصول عليه بمفرده بل يحتاج إلى نظام غذائي معين غني به.

إقرأ ايضاً
- بعد انتشار صورها الفاضحة وهي مع حبيبها بروب الحمام.. نجمة سعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو جديد كشف المستور.. شاهد- نجمة أفلام خالد يوسف الإباحية، الفنانة "شيماء الحاج" تعود للفضائح من جديد.. مانشرته اليوم على حسابها كان صادم وغير متوقع.. شاهد- تسريب فيديو صادم للفنان محمد رمضان مع الفنانة حلا شيحة.. ماحدث بين النجمين في الغرفة المغلقة اشعل مواقع التواصل الاجتماعي واثار غضب المتابعين.. شاهد- بعد هند القحطاني والعنود ورهف القنون.. طالبة سعودية جديدة تتعرى في أمريكا وتعرض جسدها بطريقةً فاضحة.. ورغم جمالها الشديد وجسمها المثير، وصفها المتابعين بالرخيصه.. شاهد- فيديو مروع لسحق ثلاثة سيارات في جدة بالسعودية تحت شاحنة عملاقة- صورة: .. تقتل عشيقها بعد أن عضته من خصيتيه لسبب صادم- رانيا يوسف: تحرش بي والمني بشدة بطريقته المتوحشة- الجارة تشكو من صوت العلاقة الحميمة .. والحكومة: “اصوات طبيعية”‘- من بينها النعناع والعدس.. 7 أطعمة تسبب الضعف الجنسي فامتنع عنها فوراً!!- إعلامية لبنانية شهيرة تفجر مفاجأة بعد ترحيلها من الكويت بسبب صور "مخلة"- هايبر بنده تنشر اسعار لاقوى تخفيضات على الشاشات والجوالات والالكترونيات لخمسة ايام فقط .. الاسعار- سم قاتل: لا تشرب من قارورة المياه بعد مرور يوم على فتحها لاسباب خطيرة- قل وداعاً للقولون العصبي مع هذه العشبة الطبيعية- انتحار فتاة بعد انتشار فيديو "مخل" لها مع عامل مصري- ي عشان خاطرى قوم اقلع احنا ولاد زى


وتستطيع الحصول على المغنيسيوم عن طريق مكمّلات المغنيسيوم الغذائية إذا كانت مستوياته منخفضة في الجسم، وتمّ ربط مستويات المغنيسيوم المنخفضة في الجسم بأمراض مثل هشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وأمراض القلب الوراثية والسكري، ويستعرض التقرير التالي فوائد المغنيسيوم مع الدكتورة في التغذية وعلم الغذاء سينتيا الحاج بحسب “سيدتي.نت”.


– يساعد تناول المغنيسيوم على تحسين أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ويقلّل من الانتفاخات والآلام وتقلّبات المزاج أثناء الدورة الشهرية.


– يخفّض أعراض الصداع النصفي، خاصة وأن نقص المغنيسيوم يرتبط بتضييق الأوعية الدموية وإطلاق النواقل العصبية المرتبطة بالصداع.


– المغنيسيوم مهم لصحة القلب والأوعية الدموية؛ لأنه يلعب دوراً فعالاً في الحفاظ على صحة العضلات ومنها عضلة القلب، ويعتبر من المعادن التي تلعب دورًا في عمل مسارات الجسم المضادة للأكسدة. لذلك يؤدي نقص المغنيسيوم إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند النساء مثل ارتفاع ضغط الدم، اعتلال عضلة القلب، تصلّب الشرايين وعدم انتظام ضربات القلب.


– المغنيسيوم مفيد لمرضى السكري؛ لأنه يلعب دورًا مهمًا في التحكم بنسبة الجلوكوز. كما يرتبط نقص المغنيسيوم بزيادة مقاومة الأنسولين، وتسبب مقاومة الأنسولين انخفاض مستوى المغنيسيوم في الجسم.


– يساهم المغنيسيوم في التخفيف من مستويات القلق والتوتر عند النساء.


– يقلل المغنيسيوم من خطر الإصابة بالاضطرابات النفسية، مثل الاكتئاب وانفصام الشخصية، كما يخفف من الشعور بالأرق، ما يساهم في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يوميًا.


تويتر المزيد
الأكثر قراءة المزيد