ضربة موجعة وغير مسبوقة مطلقاً لـ”سوق السيارات” في اليمن..بسبب قرار حوثي

صوت اليمن - متابعات: أخبار اليمن منذ أسبوع و 6 أيام

تسبب قرار أصدرته سلطات مليشيا الحوثي، بضربة موجعة لسوق السيارات في اليمن؛ وفقا لمصادر مطلعة.

إقرأ ايضاً
- مصر: الشرطة تعتقل مجرم اغتصب طفل داخل السيارة في وضح النهار- فيديو صادم من السعودية لامراة تتحرش جنسياً بطفل وتجبره على اشباع رغباتها الشاذة- تعرَّف على أسرع علاج لنقص فيتامين D.. فوائد ومعلومات مُثيرة- بالفيديو: وصلة رقص مثيرة.. “شاهد” فتاة تتحدى شقيقتها وترقص بوسط شارع بالإمارات.. والسعودية تشتعل- مقطع فيديو مدته سبعة عشر دقيقة يكشف تفاصيل حادثة ضبط شاب مع خالته في اوضاع مخله بعد ان ضبطهما ابن الخالة- “طفلة تنجب طفلًا وفيديوهات مخلة” .. القضاء يؤدب الأب والزوج وثلاثة آخرين- بطريقة مروعة.. رجل يقتل عشيق زوجته ويُجبرها على قطع رأسه- بالساطور : هجوم على حفل زفاف في جدة بالسعودية لاسباب صادمة وهؤلاء هم الضحايا- طريقة التخلص من الفئران باستخدام الخيار- تفاصيل وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس امام المسجد الحرام- هل تعاني من انتشار الشيب في شعرك؟ اليك الحل السحري والنهائي- اتهمها بقصة دعارة لحتى يقدر ياخد منها كل شي بدو ياه


وقالت المصادر لـ" المشهد اليمني"، أن قرار بنك صنعاء التي تديره المليشيا بمنع وتجريم تداول الطبعة النقدية الجديدة، أدى الى ركود شبه تام لسوق السيارات بصنعاء وبقية المحافظات.

وأوضحت المصادر أن اسعار السيارات تراجعت بفعل فوارق التحويل وصرف العملات بين العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.


وكانت المليشيا أصدرت أواخر العام الماضي، قرار قضى بمنع وتجريم تداول الطبعة النقدية الجديدة بكافة المحافظات الواقة تحت سيطرتها، وأحرمت الاف الموظفين من مرتباتهم.


يأتي ذلك، فيما كشف خبراء بأن انهيار مبيعات السيارات تخطى خلال الاشهر الماضية 80% في العديد من الدول حول العالم، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.


وشهدت مبيعات السيارات في العالم هبوطا طوال العامين الماضيين بسبب الحرب التجارية التي شنتها واشنطن ضد الصين-أكبر سوق للسيارات في العالم- لتنخفض المبيعات العالمية إلى 85 مليون وحدة العام الماضي، من 89 مليون مركبة في 2018 وبالمقارنة مع 93.6 مليون سيارة في عام 2017.

الأكثر قراءة المزيد