"ترامب": خمس دول أخرى في طريقها إلى التطبيع مع إسرائيل..تعرف عليها

صوت اليمن - متابعات: اخبار وتقارير منذ أسبوعين و 11 ساعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، إن خمس دول أخرى غير الإمارات والبحرين تدرس إمكانية تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

إقرأ ايضاً
- مصر: الشرطة تعتقل مجرم اغتصب طفل داخل السيارة في وضح النهار- فيديو صادم من السعودية لامراة تتحرش جنسياً بطفل وتجبره على اشباع رغباتها الشاذة- تعرَّف على أسرع علاج لنقص فيتامين D.. فوائد ومعلومات مُثيرة- بالفيديو: وصلة رقص مثيرة.. “شاهد” فتاة تتحدى شقيقتها وترقص بوسط شارع بالإمارات.. والسعودية تشتعل- مقطع فيديو مدته سبعة عشر دقيقة يكشف تفاصيل حادثة ضبط شاب مع خالته في اوضاع مخله بعد ان ضبطهما ابن الخالة- “طفلة تنجب طفلًا وفيديوهات مخلة” .. القضاء يؤدب الأب والزوج وثلاثة آخرين- بطريقة مروعة.. رجل يقتل عشيق زوجته ويُجبرها على قطع رأسه- بالساطور : هجوم على حفل زفاف في جدة بالسعودية لاسباب صادمة وهؤلاء هم الضحايا- طريقة التخلص من الفئران باستخدام الخيار- تفاصيل وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس امام المسجد الحرام- هل تعاني من انتشار الشيب في شعرك؟ اليك الحل السحري والنهائي- اتهمها بقصة دعارة لحتى يقدر ياخد منها كل شي بدو ياه

 وقال ترامب: "لقد قطعنا شوطا طويلا مع خمس دول أخرى"، رافضا الكشف عن أسماء تلك البلدان.

واستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم، وزيري خارجية الإمارات وإسرائيل لدى وصولهما البيت الأبيض.

ويضم الوفد الإماراتي إلى واشنطن وزير الاقتصاد، ووزير الدولة للشؤون المالية، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، بالإضافة إلى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعددا من المسؤولين.

أما الوفد الإسرائيلي فيضم رئيس جهاز المخابرات يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات.

وتشارك البحرين في التوقيع على اتفاق السلام ممثلة بوزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني، وذلك بعدما أعلنت قبل أيام توصلها إلى اتفاق مماثل مع إسرائيل.

وسبق أن شهد البيت الأبيض توقيع اتفاقيات للسلام، لكن هذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها توقيع اتفاقين في ذات الوقت.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، كما نشر بيانا ثلاثيا مشتركا للولايات المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل يوضح تفاصيل اتفاق السلام.

كما أعلن ترامب، الشهر الماضي، التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

الأكثر قراءة المزيد