علاجات طبيعية لمرضى عسر التبول

صوت-اليمن/متابعات: الاخبار منذ شهر و أسبوعين

الكثير من الأشخاص معرضون لحالة عسر التبول أو عدم راحة أثناء التبول، وفي الغالب تكون هذه الحالة مؤشراُ لبعض الأمراض، مثل الإصابة بعدوى المسالك البولية، أو الأمراض المنقولة جنسيًا.

 

وفقًا لتقرير مجلة ”بينكفلا“ يمكن أيضًا، أن تكون الإصابة بعسر البول بسبب حالة مرضية مزمنة، مثل السكري، والسرطان، ويصاحب ذلك أعراضًا، تبدأ بشعور خفيف إلى متوسط بالحرق أثناء التبول، ومع ارتفاع وتيرة الألم، قد يضطر المصاب الى التوجه للطبيب، وتعاطي المضادات الحيوية المناسبة لحالته.

 
 

قد يفضل آخرون بعض العلاجات الطبيعية الفعالة، طلبًا لتخفيف الألم الناتج عن هذه المشكلة. لذا، في السطور التالية ستجد بعض علاجات طبيعية مجربة، للقضاء على عسر البول

– شرب الماء بكثرة

أحد مسببات عسر البول، هي كمية السموم العالقة بالجسم، تعمل المياه على طرد هذه السموم من الجسم، ما يقلل من ألم التبول. عليك أن تبقى رطبًا عبر تناول من 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

– تناول أطعمة البروبيوتيك

في بعض الأحيان، يكون عسر البول نتيجة لعدوى بكتيرية وفطرية، إذا استطعت معرفة ذلك، ما عليك سوى تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، مثل الزبادي ذي البكتيريا الصحية، التي تساعد جسمك على طرد العدوى.

استخدم زيت القرنفل

 

لزيت القرنفل خصائص قوية، كمضاد للالتهابات وللميكروبات، ومقوي للمناعة وفعال لمقاومة الطفيليات المعوية. لذلك، قد يكون الحل الأمثل لعلاجك طبيعيًا من الم التبول، والتخلص من العدوى الفطرية والبكتيرية.

لكن إذا كنت ممن يعانون من سيولة في الدم، أو يُرغب في تناوله لمن هم في سن الطفولة، وجب في هذه الحالة استشارة الطبيب أولًا.

– تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي بكثرة

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي بكثرة، يعزز جهازك المناعي، ويساعد جسمك على محاربة جميع الإصابات، يوجد فيتامين سي في الفواكه والخضروات، مثل البرتقال، والليمون، والفراولة، والكيوي، والبابايا، والجوافة، والأناناس، والمانجو، والبروكلي، واللفت.

– مضغ مسحوق الحبهان

باعتباره أحد أكثر التوابل التي لا تخلو منها أرفف المطابخ، يساعد مضغ الحبهان في الهضم، ويحسن الدورة الدموية، وهو مدر للبول الطبيعي، وطارد للسموم، كما أنه أيضًا، قاتل للبكتيريا الضارة.

اخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الحبهان في كوب من الحليب الدافئ، واشربه قبل النوم ليلًا.

– زيت الأوريجانو يساعد أيضً

يساعد زيت الأوريجانو العطري القوي، على مكافحة السرطان والفيروسات والفطريات والبكتيريا، إلى جانب قدرته على إزالة أسباب عسر البول، ويمكن وضعه بشكل موضعي، أو شربه مضافًا لمشروب آخر.

 
 
 

الأكثر قراءة المزيد